أزاحت شركة بيجو الفرنسية، الستار عن نسختها المحّسنة من سيارتها المدمجة بيجو 308 الجديدة، وذلك بعد أن تسّربت مسبقاً صور رسمية للنسخة الجديدة لأفضل سياراتها مبيعاً قبيل نشرها اليوم في موقع الشركة الصحفي الرسمي.

بيجو 308 الجديدة (بشكل ما) لم تأتي بتغيرات تصميمية كبيرة، فهي لم تحصل إلا على مصد مجدد قليلاً، مع شبكة تهوية جديدة، ومصابيح ضباب جديدة، وإضاءة نهارية مميزة.

ولم تنشر بيجو أي صور رسمية للجهة الخلفية من السيارة، لكن من الصور المسّربة مسبقاً نعرف أنها لن تحظى بتغيرات أيضاً بإستثناء بعض اللمسات الجديدة في عاكسات المصابيح الخلفية للسيارة.

تأتي التغيرات الحقيقية أسفل بدن السيارة، حيث حصلت بيجو 308 الجديدة، على نظام بيجو i-Cockpit الترفيهي المعلوماتي، والمدمج مع شاشة عالية الكثافة تعمل باللمس مع خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد، كما قدمت السيارة كل المساعدات الإليكترونية الجديدة التي سبق وأن قُدمت من طراز بيجو 3008 الجديد.

محركات بيجو 308 الجديدة حظيت بنصيبها من التحديثات، فلقد أعلنت الشركة أنها حسنت كثيراً من فاعلية مصفوفة محركات السيارة لتكون بذلك أحد أول المُصنعين إستجابةً لمعايير Euro 6.c الجديدة لمعدلات الانبعاثات الضارة بالقارة العجوز.

إقرأ أيضاً:هوندا سيفيك Si الجديدة، هل تنازلت سلمياً عن القمة؟

سيتم تقديم النسخة الجديدة من بيجو 308 بزوج من محركات الديزل تمت تهيئتها لتتعامل مع ناقل الحركة الأوتوماتكي الجديد المكون من ثمان سرعات أمامية لتكون بذلك أول طراز مدمج في العالم يعتمد هذا الناقل المطّور خصيصاً مع شركة آسيان اليابانية لصناعة نواقل الحركة لصالح شركة بيجو.

أما محرك البنزين الوحيد (للنسخ القياسية) فسيبقى دون مساس، حيث أبقت بيجو على إسطواناته الثلاثة المرصوصة على خطٍ واحد، بسعة 1199 سم³ (1.2 لتر) مبقية على قوته البالغة 130 حصاناً، وعزماً مناسباً يصل إلى 230 نيوتن / المتر عند 1750 دورة بالدقيقة فقط.

وسيتم بناء بيجو 308 الجديدة بفئتي الهاتشباك والواجن العائلية بمنشأة بيجو الصناعية بمدينة سوتشو الفرنسية.