ضمن حدث خاص بالعاصمة السويدية ستوكهولم، كشفت شركة سكودا التشيكية الستار رسمياً عن سفيرتها الجديدة بقطاع الكروس أوفر مدمج الحجم سكودا كاروك الجديدة كلياً، والتي ستكون البديلة الجديدة لطراز سكودا الناجح سكودا ييتي بالأسواق.

كاروك الجديدة ستكون الكروس أوفر الأصغر حجماً من كودجياك، حيث ستنافس كيا سبورتاج، وهيونداي توسان، وتويوتا راف 4، وصولاً إلى شقيقتها سيات أتيكا، والجيل الجديد من فولكس فاجن تيجوان.

تصميم سكودا كاروك الجديدة لم يتخلى عن قليل من التميز، مع لمسات عصرية واضحة، فبرغم أن التصميم قد يبدو عادياً للبعض، وغير متناسق للبعض، إلا أنه قد قدم الهدف المرجو منه، وهو بكل بساطة محاولة إبراز كاروك بين الحشود.

حجم السيارة برغم أنه ليس بالكبير إلا أنني أتوقع أن يكون حضورها ليس بالقليل، فنفعية سكودا الجديدة تأتي مع 4382 ملم طولاً، مع 1841 ملم عرضاً، و1605 ملم إرتفاعاً، ليعتصر بدن السيارة قاعدة عجلات بطول 2638 ملم، وتحتفي بغرفة أمتعة رائعة تستطيع أن تستوعب 521 لتراً من الأمتعة.

العملية لن تكون ميزة كاروك الوحيدة، فبجانب تمتع السيارة بنظام ترفيهي جيد للغاية، مزود بتقنية توصيل الهواتف النقالة عبر أنظمة أندرويد أوتو، وآبل كار بلاي، تم توفير خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية القابلة للشحن بتلك الطريقة.

كما ستكون سكودا كاروك أول طرازات سكودا إستخداماً للوحة العدادات الافتراضية الرقمية الجديدة، بالإضافة إلى إمكانية توفير السيارة بأنظمة كشف النقاط العمياء للسائق، ومُساعد الطوارئ ومراقبة الحركة المرورية، بالإضافة إلى نظام منع صدم المشاة على السرعات البطيئة، ونظام مثبت السرعة الديناميكي.

وستضم مصفوفة محركات السيارة خمسة محركات مختلفة، إثنين منهم يعملان على البنزين، وينتميان لعائلة TSI بالطبع مع الشاحن التوربيني، أولهما بسعة 1.0 لتر وبقوة 113 حصان، مع عزماً يبلغ 175 نيوتن/المتر، والمحرك الأقوى سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصان، مع نحو 250 نيوتن/المتر من عزم الدوران.

ويمكن طلب السيارة بناقل حركة يدوي مؤلف من ستة سرعات أمامية، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DSG مؤلف من سبعة سرعات أمامية، وسيتم توفير خيار الدفع الرباعي للسيارة لمحركات البنزين والديزل الأقوى ضمن صف محركات السيارة.

وصف متكامل لسكودا كاروك كروس أوفر الجديدة كلياً