كشفت شركة ماروتي سوزوكي النقاب رسمياً عن الجيل الجديد كلياً من طراز سوزوكي سويفت ديزاير نسخة السيدان من سيارتها المحببة سوزوكي سويفت، والتي بدأ جيلها الجديد في كتابة فصل جديد في نجاح تلك الصغيرة الناجحة.

سويفت ديزاير (أو ماروتي ديزاير) الجديدة حصلت على جينات التصميم الجديد لشقيقتها الهاتشباك، ولعله التصميم الأكثر تناسباً لتلك الفئة التي تضم ميتسوبيشي أتراج، وهيونداي جراند i10 سيدان، وشيفرولية إيسينتيا.

حيث تميزت السيارة بأناقة، وعصرية، وروح شبابية واضحة، فبرغم قاعدة عجلاتها الصغيرة نسبياً «3995 ملم» تبدو ديزاير الجديدة أكبر حجماً قليلاً بفضل مقدمة رياضية الملامح، وخلفية متناسقة الخطوط، كما ستكون سويفت ديزاير الجديدة أول من يقدم إضاءة أمامية تعمل بتقنية الموحدات الثنائية المضيئة LED وسط فئتها.

إقرأ أيضاً: هيونداي تكشف الستار عن نسخة جراند i10 2018 الجديدة

داخلياً ستقدم ديزاير الجديدة مساحات أكبر لركابها، حيث دفعت سوزوكي ببعض المليمترات في المساحات المخصصة حيث زادت السيارة بالمجمل 40 ملم عرضاً، وهو ما أضاف 20 ملم في المساحة المخصصة للرأس في الأمام، و30 ملم في المساحة المخصصة للرأس في الخلف.

كما قدمت سوزوكي تصميماً داخلياً بسيط بلمسات أنيقة تدعي الفخامة، كتزين بعض مكونات التابلوة بحليات خشبية زائفة، مع بعض التجهيزات الجيدة في هذا القطاع، كنظام تعديل المناخ الأوتوماتيكي، وشاشة النظام المعلوماتي الترفيهي الجديد.

أيضاً ستتميز سويفت ديزاير الجديدة بعدد من عوامل الأمان التي ستأتي كتجهيز قياسي، منها وسادتين هوائيتين في الأمام، ونظام منع غلق المكابح ABS، مع نقاط لتثبيت مقاعد الأطفال، والأهم إعتماد السيارة على منصة هيكلية جديدة تماماً أقوي بشكل كبير من المنصة المعتمدة في الجيل السابق، وهو ما يتماشي مع المعايير الجديدة في السوق الهندي.