يبدو أن شركة سيات الإسبانية لن تكتفي بوجود طراز سيات أتيكا كسفير وحيد ضمن قطاع السيارات الكروس أوفر، حيث نُشرت مؤخراً على حائط الحساب الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر لذراع الشركة بإيرلندا أولى الصور التشويقية لطراز سيات أرونا الجديد كلياً.

سيات أرونا المنتظرة ستنافس في قطاع الكروس أوفر صغيرة الحجم، مع هيونداي كريتا، ورينو كابتشر، والكائن الزومبي نيسان جوك.

إقرأ أيضاً: رسمياً اطلاق هيونداي كريتا وهيونداي سولاريس محلياً


أرونا الجديدة ستكون معتمدة على نفس المنصة الهيكلية للجيل الجديد من سيات أبيزا، لذا فهي أيضاً ستتميز بنفس مصفوفة المحركات المعتمدة مع سيات أبيزا الجديدة.

تشمل قائمة المحركات محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 998 سم³ (1.0 لتر) والقادر بفضل شاحن التيربو على توليد قوة حصانيه تبلغ 115 حصان، مع توقعات أن تُقدم السيارة أيضاً مع النسخة الأكبر رباعية الإسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 150 حصان.

الصورة التشويقية لم تكن أولى صور سيات أرونا الجديدة ظهوراً، فلقد ظهرت مسبقا صور الرسومات الرسمية للسيارة موضحة خطوطها الرياضية الأنيقة (أنا على رأي أن سيات تقدم تصميمات أفضل من شركتها الأم حالياً) والتي ستمتزج بالجودة والعملية الألمانية، وطبعاً مع قائمة متوازنة من التجهيزات وخصائص الأمان.

حتى الآن لا تنويهات رسمية عن موعد إطلاق سيات أرونا الجديدة، ولكن تشير كافة التوقعات وتسريبات مصادر داخلية أنه من المفترض أن يتم عرض السيارة للمرة الأولى في دورة هذا العام من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات سبتمبر المُقبل.