قام الذراع الإقليمي لمجموعة فيات/كرايسلر بأمريكا الجنوبية، بالإعلان رسمياً عن قرب إطلاق سيارة فيات الجديدة كلياً، فيات أرجو والتي ستكون البديلة الرسمية لطراز فيات ذائع الصيت فيات بونتو على أقل تقدير في سوق أمريكا الجنوبية.

حيث نشرت المجموعة موقعاً خاصاً لمحبي السيارة لمتابعة التحديثات الرسمية من الشركة، ومعرفة موعد الإطلاق المنتظر لسفيرة الصانع الإيطالي ضمن قطاع سيارات المدينة صغيرة الحجم، والذي يتسيد قطاع السيارات بوجه عام في أغلب أسواق أمريكا الجنوبية، خصوصاً في البرازيل، والأرجنتين.

أرجو المنتظرة ستعتمد على منصة هيكلية جديدة كلياً، تصل بقاعدة العجلات إلى ما يتخطى 2500 ملم، كما ستتأثر تصميمياً بشقيقتها الأكبر حجماً فيات تيبو، فهي ستحمل مقدمة مستلهمة بشكل كبير من تيبو، وكما وضّحت كثير من الصور التجسسية، فمن المنتظر أيضاً أن تحصل فيات أرجو الجديدة على مقصورة تقتبس خطوطها العريضة من شقيقتها الكبرى أيضاً.


أرجو الجديدة متوقع لها أن يتم إطلاقها بالعديد من الفئات كعادة فيات بالرهان بطراز واحد لينافس ضمن عدد من الفئات، حيث يتوقع أن تنافس فئاتها الأولي قطاع الهاتشباك الإقتصادية في أسواق أمريكا الجنوبية، على أن تنافس فئاتها العليا طرازات مثل رينو كليو، وفورد فيستا، وكيا ريو.

لذا فمن المقرر أن تعتمد صغيرة فيات الجديدة على مجموعة متفاوتة من المحركات تبدأ مع محرك ثلاثي الإسطوانات سعة 1000 سم³ بقوة 72 حصان، يتصل بناقل حركة يدوي مكوّن من خمسة سرعات، مروراً بالمحرك الرباعي الاسطوانات سعة 1300 سم³ والمتصل بناقل حركة أوتوماتيتد (يدوي بدون قابض) مؤلف من خمسة سرعات.

وأخيراً نصل للمحرك الأقوى سعة 1800 سم³ والذي سيضخ 148 حصاناً من القوة تصل إلى المحور الأمامي عبر ناقل حركة أوتوماتكي مؤلف من ستة سرعات أمامية.

ومن المنتظر أن تفتح فيات باب تلقي طلبات الشراء في وقت لاحق من الشهر المقبل، على أن تبدأ في تسليم السيارة في غضون شهرين من الآن.

حقوق الصور لموقع Autos Segredos