للأسف الشديد، بدأت تلك الفئة في عالم السيارات تلقى قبولاً وسط مستهلكي السيارات يافعي السن، إنها فئة سيارات الكروس أوفر صادمة التصميم، فوفقاً لمفهوم خاطئ يظنه البعض فإن تقديم سيارة صادمة الخطوط، قبيحة في الغالب قد يجد من يفضله، بدأت القصة مع نيسان جوك، ثم أتت تويوتا CR-H، والآن تقدم هيونداي كونا نفس النهج لكن بنكهة كورية.

كونا (والتي تأتي تيمناً بمقاطعة في ولاية هاواي الأمريكية) ستكون الرد الكوري بفئة الكروس أوفر صغير الحجم، فهي معتمدة على نفس المنصة الهيكلية المستخدمة في طراز هيونداي i20 الجديد، كما أنها تمتلك المقومات التي تجعلها أهلاً للتنافس في هذا القطاع، وأهمها غرابة التصميم، فرغم ظهور سيارات عصرية وأنيقة فعلاً في هذا القطاع شأن رينو كابتشر، لكن هيونداي قررت أن تخوض معركة الأغرب في هذا القطاع.

هيونداي كونا ملفتة بكل تأكيد، أينعم بصورة غير جيدة، ولكنها ملفتة، كما أنها ستأتي معتمدة على محركات مقتبسة من طراز هيونداي i30 الجديد، وهو أمر جيد يضعها كأحد أقوى السيارات ضمن هذا القطاع.

كونا الجديدة ظهرت أثناء تصوير الفيلم الدعائي المنتظر إبان إطلاق السيارة رسمياً، حيث تم تصوير لقطاته بشوارع مدينة ليزبون بالبرتغال، ويقال أنها ستقوم بتقديم نفسها لجمهور دورة هذا العام من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.