في معركة سيارات الهاتشباك الرياضية مرتفعة الأداء، تأتي رينو ميجان RS كأحد عمالقة هذا القطاع، أينعم هي ليست فائقة السرعة كمرسيدس A45 AMG، وليست كصاروخ مدمج في هيئة سيارة كأودي RS3، وبالطبع ليست متشبثة بجنون الحلبات كالمذهلة سيفيك تايب أر الجديدة.

لكنها دوماً من تضع إبتسامة كبيرة على وجه كل من قادها، لذا فعند تقديم الجيل الجديد من عائلة رينو ميجان في الأشهر القليلة الماضية، كانت نسخة رينو ميجان RS هي النسخة المنتظرة، فالكل يريد أن يرى رد صانع السيارات الفرنسي على الهجوم الكبير من دول المحور.

اليوم يمكننا أن نطلعكم على نصف القصة، حيث ظهرت صور توقعيه على صفحات مجلة أوتوموبليست الفرنسية هي بلا شك الأقرب للواقع من النسخة الإنتاجية من السيارة، والمنتظر كشف الستار عنها رسمياً في وقت لاحق من الشهر الجاري، تمهيداً لعرضها الجماهيري الأول بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

الصور بالطبع إستندت على مجموعة كبيرة من الصور التجسسية لرياضية رينو المنتظرة، وبما إن هناك أطنان منها، فهي في الحقيقة قريبة جداً من كافة التوقعات النهائية لإطلالة رينو ميجان RS الجديدة كلياً.

خارجياً اعتمدت رينو النهج المعتاد بأناقة وعصرية ملفتة دون جهد، لم تذهب بعيداً بجنون الخطوط شأن هوندا سيفيك تايب أر، بل توجهت نحو النضج والهيمنة الإنسيابية شأن منافسيها الألمان، فهي أنيقة، رياضية متزنة.

سيقدم محرك رينو الجديد الرباعي الإسطوانات سعة 2.0 لتر إندفاعاً مميزاً لهذه الفرنسية المتميزة، بفضل قوة أعلى من 300 حصان، ونظام تعليق أُستثمر فيه كثير من الوقت والمال، مع نظام عادم يقال إنه مطّور مع شركة أكرابوفيك، وناقل حركة سلس يدوي مؤلف من ستة سرعات أمامية.

كما ستكون رينو ميجان RS الجديدة هي أولى من يقدم نظام التوجيه بالعجلات الأربع في تلك الفئة، وهو ما يضمن لها رشاقة ملحوظة، وردة فِعل كبيرة عند المنعطفات، ومع قوة محركها نضمن أنها ستكون منافسة شرسة مع باقي قبيلة الهاتشباك الرياضية مرتفعة الأداء.