بعد أن كشف الصانع الكوري عن نسخته المحسنة من سيارة المدينة الرائعة هيونداى i10 هاتشباك مؤخراً، أشاح الذراع الهندي من الشركة النقاب رسمياً عن النسخة المحسنة من طراز جراند i10 «نسخة السيدان» والتي يتم تسويقها في مهد ولادتها *بالسوق الهندي بمسمى هيونداي أكسنت.

النسخة الجديدة من هيونداي جراند i10 2018 ستحظي بملامح مختلفة قليلاً عن النسخة العالمية من هاتشباك هيونداي المحببة، فبرغم محافظتها على التغيرات الأساسية للسيارة، شأن شبكة التهوية الأكبر حجماً، والمصد الأمامي الرياضي، حظت سيدان هيونداي الصغيرة على مصد مختلف بوضوح عن شقيقتها، مع إطار كرومي يحيط بشبكة التهوية الجديدة، وإضاءة نهارية جديدة.

كما قامت الشركة بإضافة بعض التغيرات على المصد الخلفي للسيارة، فضلاً عن زوج من المصابيح الخلفية الجديدة، تتلامس حوافها مع حلية من النيكل تعتلي مكان تثبيت لوحة التسجيل.

داخلياً قدمت هيونداي بعض اللمسات العملية لجراند i10 الجديدة، فلقد زودت الشركة نسختها المحسنة من السيارة بنظام معلوماتي جديد مدمج بشاشة قياس 7 بوصة، وحامل هواتف محمولة مزود بتقنية الشحن السريع، فضلاً عن مخارج خلفية جديدة لنظام مكيف الهواء، ومخرج طاقة إضافي لركاب صف المقاعد الخلفية.

ميكانيكاً حافظت هيونداي جراند i10 الجديدة على محركها الإقتصادي المميز سعة 1.2 لتر والذي يولد قوة حصانية تبلغ 83 حصان، مع عزم أقصى يبلغ 114 نيوتن/المتر تقريباً، كما ستقبى لائحة نواقل الحركة المتوفرة مقتصرة على ناقل الحركة اليدوي خماسي النسب، وناقل الحركة الأوتوماتيكي المؤلف من أربعة سرعات.

*يتم تصنيع هيونداي جراند i10 سيدان في مصانع الشركة بالهند.