شارك

بتغيرات تصميمية جديدة، وأخرى هندسية

رسمياً: هوندا تشيح الستار عن سيفيك 2013 بشكلها الجديد
تحميل الصورة
صورة رقم 1 من 15

بعد قرابة 18 شهراً فقط من إطلاقها، وكنتيجة مباشرة للكافة التقارير الغير راضية عن تصميم الجيل التاسع والأخير من السيدان اليابانية الشهيرة «هوندا سفيك»، أشاحت الشركة اليابانية اليوم النقاب عن أول الصور الرسمية للنسخة المُحسنة من أنجح سيارتها، استعداداً للكشف الجماهيري عنها نهاية الشهر الحالي في إطار مشاركة الصانع الياباني في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات.

التغيرات الجديدة ضمت تغيرات تصميمية في الملامح الخارجية والداخلية، مع تحسينات هندسية في منصة السيارة لقيادة أفضل، وتحكم أعلى، مع راحة وهدوء أكثر.

ووفقاً للصور القليلة التي نشرتها الشركة في بيانها الصحافي، فلقد اقتبست «سيفيك 2013» بعض ملامح المقدمة من الجيل الجديد من شقيقتها الأكبر حجماً «أكورد 2013»، حيث تغير تصميم المصابيح الأمامية، كما تغيرت شبكة التهوية الرئيسية تماماً، ويضاف إلى هذا التغير الواضح في المصد الأمامي للسيارة الذي أصبح أكثر انخفاضاً لإبراز الروح الرياضية التي افتقدتها «سيفيك 2012».

أما في الخلف فتم تغير تصميم المصابيح الخلفية، حيث أصبحت أكبر حجماً بعدما أكملت خطوطها رحلتها عبر باب غرفة الأمتعة، كما نلاحظ تغيرات كبيرة في تصميم المصد الخلفي الذي أدمج معه مشتت سفلي باللون الأسود.

ولم تكشف الشركة عن أى تغيرات ميكانيكية قد تطرأ على «سيفيك 2013»، وهو ما يجعلنا نتوقع أن تحافظ السيارة على نفس صفها من المحركات ونواقل الحركة المستخدمة حالياً.

ومن المقرر أن تنطلق السيارة للتسويق التجاري يوم عرضها الجماهيري الأول في التاسع والعشرون من شهر نوفمبر الحالي.

ألبوم صور هوندا سيفيك 2013 / فيديو هوندا سيفيك الجديدة

أضف تعليقك، وشاركنا رأيك
  1. خالد_ المصري قال:

    سبحان الله…….
    السيارة مختلفة كلياً عن 2012
    ما كان من الأول يا هوندا

  2. أحمد أبوزيد قال:

    شركات السيارات اليابانية توقفت عن التطوير الجاد ، وكأنها أفلست .. أو ربما لا تريد الإنفاق بسخاء على أبحاث التطوير كما كانت تفعل في السابق ، وكما تفعل حاليا الشركات الكورية والصينية .. وإذا استمر هذا الحال فستلتهم هاتين الأخيرتين حصة الأولى من كعكة سوق السيارات .. والله أعلم.