شارك

للتنافس مع كيا ريو الجديدة، ورينو كليو الجديدة

نيسان تكشف النقاب عن «نوت 2013» الجديدة كلياً
تحميل الصورة
صورة رقم 1 من 6

بدأت الفئات الصغيرة من السيارات في اجتذاب عدد كبير من العملاء على مستوي العالم، خاصة بعد ارتفاع أسعار الوقود عالمياً. ولم تكن شركة نيسان تُنتج أى سيارة تتنافس في القطاع التحت مدمج أو المعروف بفئة «B-Segment»، ولكن تغير هذا الوضع بعد أن كشفت الشركة رسمياً عن طراز «نوت Note» هاتشباك الجديد كلياً.

طراز «نوت»، ليس بالطراز الغريب، فهو معنا منذ إطلاق جيله الأول في اليابان في عام 2005، وحقق نجاح لا بأس به في الأسواق القليلة التي يباع بها، مسجلاً مبيعات وصلت إلى 940.000 وحدة منذ إطلاقه.

ولكن هذا الطراز كان يميل قليلاً إلى التنافس في قطاع السيارات العائلية الصغيرة الحجم «MPV»، ومع النجاح الكبير لفئة الهاتشباك مؤخراً حولت نيسان من نهجها في تطوير الجيل الثاني من هذا الطراز، ليكون أقرب إلى الهاتشباك منه إلى السيارات المتعددة الأغراض «MPV».

«نوت 2013» الجديدة تحمل خارجياً تصميماً مستلهماً من طراز «إنفيتشن» الاختباري، وهو تصميم ملفتاً وعصرياً في كثير من زواياه، ورغم غرابته في بعض المناطق، إلا أنه مجملاً ملفتاً بشكل لا يؤثر في عملية السيارة، أما في الداخل فنلاحظ اقتباس كثير من ملامح «نيسان صني»، وواضح أنها اعتمدت خامات عملية أكثر من كونها فاخرة أو مرتفعة السعر، وإن كان هذا لا ينفي جودتها.

وستستمد «نيسان نوت 2013» قوتها من نسختين لمحرك واحد ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.2 لتر، النسخة الأولى ذات تنفس طبيعي بقوة متوقعة تبلغ 79 حصان، أما النسخة الثانية فهي مزودة بضاغط هوائي جبري «سوبر تشارجر» بقوة متوقعة تبلغ 97 حصان، وتقول نيسان أن النسخة الأولي ستسجل معدلاً توسطياً لاستهلاك الوقود يبلغ 4.0 لتر لكل 100 كلم. وسيرتبط كلا المحركين بعلبة تروس أوتوماتيكية من طراز «Xtronic CVT».

ومن المقرر أن تنطلق السيارة تجارياً –بنسختها اليابانية- في خريف هذا العام، على أن تصل إلى الأسواق الأوروبية في مطلع عام 2013.

ألبوم صور نيسان نوت 2013

أضف تعليقك، وشاركنا رأيك