شارك

الرئيسية » السوق المصري » المقال الحالي

منافس جديد لميني كوبر ، هل يحقق ذاته ؟

نيسان جوك 2012 الجديدة تصل إلي السوق المصري

بدأ طراز نيسان الناجح خارجياً « جوك » في الوصول إلي السوق المصري ، حيث بدأ عدد من مستوردي السيارات في تقديم الطراز الملفت للأنظار للمستهلك المصري بفئتين من التجهيزات ، تتميز كلاهما بمستوي متميز من التجهيزات ، سواء على صعيد وسائل الراحة والترفيه ، أو عوامل الأمان .

الفئة الأولي ستتميز بعوامل راحة تتضمن ، نظام صوتي عالي التقنية مزود بمداخل خاصة « USB + AUX » ومزود بستة مكبرات للصوت ، قفل مركزي ذاتي الغلق ومزود بريموت كنترول ونظام المفتاح الذكي، عجلة قيادة متعددة المهام ، مكيف هواء كيلمات كنترول ، عجلات سبائكيه قياس 16 بوصة ، مقاعد رياضية ، حساسات خلفية ، تحكم كهربائي في النوافذ والمرايا الجانبية ، توصل بتقنية البلوتوث للهواتف ، وسيكون سعر تلك الفئة 200.000 جنيه مصري .

أما الفئة الثانية ، فستزيد عن الفئة الأولي ، كاميرا خلفية ، مع نظام ملاحي متطور مع شاشة عالية الوضوح قياس 7 بوصة ، نظام استشعار بصمة اليد للأبواب الأمامية ، وسيكون سعر تلك الفئة 215.000 جنيه مصري .

كما ستمتلك كلا الفئتين عوامل أمان تأتي بصفة أساسية هي ، نظام منع غلق المكابح « ABS » ، عدد وسادتين هوائيتين ، نظام إنذار متكامل « إيموبليزير » .

وستعتمد « جوك 2012 » المحلية على المحرك البنزيني المتوازن سعة 1.6 لتر ، والقادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 117 حصان تتولد بكاملها عند 6000 دورة في الدقيقة ، فضلاً عن قيامه بتوليد عزم دوران يبلغ 157 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة ، وسيتصل هذا المحرك بمنظومة الدفع ، عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من طراز « CVT » ، ويستهلك المحرك مع هذا الناقل قرابة 7.6 لتر لكل 100 كلم مقطوعة ، كما يتمكن من دفع السيارة لتسارع من حالة الثبات وصولاً لسرعة 100 كلم / س في غضون 8.4 ثانية ، مع قدرة على مواصلة الإندفاع للوصول قصوى تبلغ 200 كلم / س .

مواصفات نيسان جوك الفنية والأسعار في مصر

أضف تعليقك، وشاركنا رأيك
  1. هذه السيارة في عدة أشهر طلبت في ألمانيا15000 نسخة واليابان 10000 نسخة ودول الخليج الطلبات علة قائمة الانتظار أعداد رهيبة

  2. عربية شكلها سخيف جدا جدا جدا جدا و سعرها غالى موووت و اكيد مش هيكون لها سوق فى مصر بالفعل … و شكلها عامل زى الخنفسة .. ياريت تسويق نيسان مش يتعب نفسه فعلا

  3. عربية زي دي لو باعت فى مصر عربية واحدة يبقى تمام اوي …شكلها يمكن تشبيهه بالضفدعة ناقصة النمو اما امكانياتها الفنية فهي لاتختلف كثيرا عن النيسان تيدا التى تعاني اساسا فى تسويقها وهي التي تنقص فى سعرها حوالي 80 الف جنية عن هذا المسخ المسمى جوك