شارك

رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

2011 fluence رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

أعتقد أن الكثير منكم مر عليه هذا الإحساس , الإحساس بعدم مرور الوقت وكأن الساعات الطويلة تقلصت وأصبحت كثوانى معدوده أو كلحظة وامضة التي انارت عليك يومك ، وجعلته أكثر إشراقاً وبهجة وأختفت تلك اللحظة برغم إنها مرت فى ساعات ، هذا هو الشعور الذي شعرت به وأنا اقود تلك الفاتنة الفرنسية الرائعة لعدة ساعات يصعب على إحصائها ، نظراً لأنى فى الحقيقة لم أشعر بها ، ولكن هذا الشعور ، وأن تلك السويعات مرت كالثواني ، إلا أن هذا لم يستطيع أن يقلص احساسى بها وبأناقتها وجودتها التى لا تضاهى ، لم يستطع أن يهزمنى وينسينى ما شعرت به من سعادة وأنا بداخلها ويدى تتلمس طريقها لتعاينها وتؤكد على إنها مبهرة بحق ، وانها هى الماسة التى توجت علامة رينو فى مصر ، إنها فلونس الجديدة ، ماسة تاج رينو محلياً وعنوان الفخامة فى فئتها .

التصميم .. الأناقة الفرنسية تتجلى بأبهى صورها

2011 fluence d رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

تصميم رينو فلونس 2011

إشتهرت اغلب السيارات الفرنسية بأناقتها وزوقها التصميمى المتميز ولكن مع فلونس الأمر اصبح أكثر وضوحاً .. أكثر اشراقاً فى الحقيقة ، فلا تدع اى من صور الدعايا أو الإعلانات تقلل من قدر جمال تلك السيارة التى فى الحقيقة أجمل كثيراً من أجمل الصور ، فهى تمتلك حضوراً قوياً وهيبة لا تخطئها العين بمقدمتها الناعمة الأنيقة والمصابيح الكبيرة الحجم بتصميمها المتألق والمصد الهادئ الملامح وغطاء المحرك قليل التفاصيل المندمج بنعومة مع شبكة التهوية الصغيرة التى تبتسم على إستحياء مؤكده انها قادره على ان تكفيك عن غيرها بكل مزاياها ، أما فى الخلفية فرينو فلونس رائعة الجمال برغم تفاصيلها الهادئة تمتاز بقدرة كبيرة على سرقة إعجابك بملامحها الأنيقة ومصابيحها الإنسيابية والتصميم الإجمالى المتناسق ، الشكل الجانبى كأغلب السيارات المنتمية لتلك الفئة يحاول ان يقحم نفسه فى شكل الكوبيه رباعى الأبواب الإنسيابى بخط السقف المنخفض فى نهايته وحجم الباب الخلفى الصغير نسبياً والذى تخيلت انه قد يعيق عملية الدخول الى المقعد الخلفى للسيارة ولكن خاب ظنى عندما وجدته لا يؤثر إطلاقاً فى عملية الدخول إلى المقعد الخلفى على الاقل بالنسبة لى .

تصميم أنيق يغنيك عن اى شئ آخر

2011 fluence i رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

مقصورة رينو فلونس 2011

المقصورة هى أكثر ما لاقى اعجابى فى تلك السيارة ، فهى مُرحّبة لطيفة للغاية جمعت الأناقة بالبساطة فى مزيج محبب ، وبجودة خامتها ودقة تصنيعها وهو الأمر الذى اثار دهشتى نظراً لأن فلونس المحلية مصدرها تركيا وليس فرنسا ولكنها فى الحقيقة تعطيك إحساس رائع بالجودة وبأنك تجلس فى سيارة أغلى ثمناً من ثمن فلونس الفعلى ، من الممكن أن يختلف معى البعض فيما سبق ولكن ما لايختلف عليه أحد هو أن مقصورة رينو فلونس بكل تأكيد الأكثر عملية فى فئتها بدون أدنى منازع ، فهى توفر مساحة داخلية لا تقارن بأى من سيارات فئتها وهو الأمر الذى أدهشنى نظراً للحجم الغير تقليدى لغرفة الأمتعه والتى تتسع لأكثر من 530 لتراً من الأمتعه واضعه كل منافسى فلونس فى كوكب أخر فهى أكثر من كورولا وكروز بحوالى 80 لتر فى حين لا يمكن مقارنتها بهوندا سيفيك ذات الـ 389 لتراً أو السيراتو ذات 410 لتراً من الأمتعه ، كما إنها تتفوق بمساحة كافية عن أقرب منافسيها فى قائمة التجهيزات الممتازة التى توفرها « راجع قائمة التجهيزات » والتى تنافس سيارات أغلى منها ثمناً بفارق ضخم وليس هيناً أبداً .

المحركات .. محركات اقتصادية بروح متوازنة

2011 fluence e رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

محركات رينو فلونس 2011

تسوق رينو فلونس بنسختين من محرك واحد رباعى الإسطوانات وكلاهما يمتلك أربعة صمامات لكل إسطوانة بمجموع 16 صماماً ، النسخة الأقوى تستطيع ضخ 110 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة مع عزم تدويرى يصل إلى 148 نيوتن متر تقريباً عند 4250 دورة فى الدقيقة وهذا المحرك الحصرى لنسخة P1 ذات علبة التروس اليدوية والمكونة من خمسة نسب أمامية يستطيع التسارع بالسيارة من حالة الثبات وحتى سرعة 100 كم / س فى 11.7 ثانية فقط مع قدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 185 كم / س ، أما النسخة الثانية من محرك رينو فلونس هى التى تقوم بتوليد قوة حصانية تصل إلى 105 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة مع عزم دوران يصل إلى 143 نيوتن متر تقريباً عند 4250 دورة فى الدقيقة ، وفى الحقيقة لا أعرف ما سبب أن تسوق فلونس بمحركين شبه متطابقين إلى هذه الدرجة ، على اية حال فهذا المحرك ليس سيئاً بالمرة ولكنه متوسط الأداء ليس نشطاً قوياً كمحرك سيراتو ولكنه ليس كسولاً كمحرك كروز هو فى منطقة ما بينهم أعتقد بسبب وزن السيارة المناسب والذى يصل إلى 1258 كجم أى اقل بحوالى 102 كجم عن كروز و ما يقارب 40 كجم عن سيراتو ، ويستهلك هذا المحرك رسمياً 7.8 لتر لكل 100 كم كمعدل توسطى لحرق الوقود وهو معدل مقارب لكل سيارات فئتها ، هذا المحرك يستطيع رسمياً التسارع حتى 100 كم / س فى زمن 13.9 ثانية مع قدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 180 كم / س ولقد إستطعت هزيمة تلك الأرقام فعلياً بإستخدام نظام النقل المتتالى فى علبة التروس الأوتوماتيكية رباعية النسب بمعدل طفيف وإن كنت اعيب زمن إستجابة علبة التروس للأوامر عند القيادة بهذا النظام ولكنه أمر شبه طبيعى فى السيارات العادية ذات خاصية تيبترونيك .

الأمان .. فلونس تتفوق هنا

2011 fluence s رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

الأمان فى رينو فلونس 2011

عند بحثى عن نتائج فلونس فى إختبارات التصادم فى مركز Euro NCAP لم أجدها ولكن معروف للجميع أن رينو متفوقه فى تلك النقطة فهى واحدة من الشركات القلائل التى حصلت كافة طرازاتها فى اوروبا على النجوم الخمس لإختبارات التصادم ، لذا فنظريا فلونس لن تبتعد كثيراً عن اشقائها من حاملى العلامة الفرنسية ، ولكن رينو فلونس لم تترك شيئاً للمصادفه فهى تمتلئ بقائمة رائعه من عوامل الأمان فهى تسوق بصفة اساسية لكل طرازاتها بوسادتين هوائيتين فى الأمام ونظام منع غلق المكابح ABS ونظام توزيع قوة الكبح EBD مع نظام تدعيم قوة الكبح BAS فضلاً عن دعائم جانبية فى الأبواب ونظام منع السرقة ” إيمبولايزر ” ونظام تثبيت مقعد الأطفال فى المقعد الخلفى ، ويمكن طلب السيارة بأربعة وسائد هوائية أمامية وجانبية ، كما تتميز بدقة توجيه إستثنائيه بفضل نظام تعليق متطور الذى اندهشت عندما قرأت انه مجهز للطرق الوعرة عالى الأداء للخدمة الشاقه ففى حقيقة الأمر السيارة مريحة للغاية برغم أننى كنت اقود فئة P2 المزودة بإطارات سبائكية قياس 16 بوصة ومطاط بإرتفاع 40 مم ، كما تمتلك فلونس نظام توجية بمؤازرة ألية تقسو حسب السرعة مما يوفر سهولة أكثر فى التحكم بالسيارة عند السير بسرعات مرتفعه ، فضلاً عن أقراص مكابح مهواه فى الأمام والخلف ، لذا فهى هنا تتفوق على منافسيها .

وأخيراً ، تمتلك فلونس كل مقومات السيارة العملية الأنيقة المدمجه ، فهى ليست فقط سيارة مدمجة تنضم إلى الصف ، بل هى سيارة رائعه تبعث فيك بشكل لا تعرف سببه شعوراً غامراً بالسعادة ، ولكن .. لاتزال علامة رينو برغم إحترام الجميع لها لا تبعث بالثقة فى داخل المستهلك المصرى الذى يراها علامة صعب التعامل معها ، لا أعلم لماذا برغم أن سعر فلونس منافس للغاية قياساً بمزايها وبرغم أنها تمتلك واحداً من أفضل التوكيلات فى مصر ذات السمعه الطيبة فيما يخص خدمات ما بعد البيع ، لكن ربما لأن رينو لاتزال سيارة ليس من السهل التعايش معها نظراً لسعر قطع غيارها الذى يؤكد وكيلها انها مناسبة لتلك الفئة وأنا ارى هذا ايضاً ولكن السبب الأهم هو ان سيارات رينو ليست ملعبا خصباً لفنيى الشارع المصرى ، لا يمكن لأى ميكاتيكى ان يتعامل معها ومن كان يملك ميجان ربما يعرف ما أعنية فهى سيارة رائعه بما فى الكلمة من معانى ولكن يلزمك لتغير لمبة المصباح الأمامى ما يقارب الساعة تقريباً هذا هو سبب عدم إنتشار سيارات رينو من وجهة نظرى وهو الأمر الذى يقابله انها فى الاساس سيارات ذات إعتمادية جيدة للغاية ، ليس معنى هذا ان فلونس ليست افضل سيارات فئتها ، بكل تأكيد هى الأفضل والأكثر تميزاً .. ولكن ماذا لو أصبح الأفضل أفضل ؟ لو حدث هذا فسصير لفلونس شأن آخر ، سيكون لها مكانه آخرى .. مكانتها التى تستحقها بكل إقتدار .

أسعار ومواصفات رينو فلونس

أضف تعليقك، وشاركنا رأيك
  1. elmanahry قال:

    الاستاذ الفاضل احمد الحداد الاناقة فى الاسلوب الدبى الذى كتبت به وصف السيارة تفوقت على جمال السيارة نفسها واسمح لى بسؤال لسيادتك لماذا لم يوضع فى الموديل الاتوماتيك جير بوكس سداسى السرعات لكى تكتمل منظومة الاناقة للسيارة مع التسارع الذى ينشده قائد السيارة معروف ان الجير الاوتوماتيك السداسى السرعات اكثر تسارعا من الجير الرباعى النسب
    ثانيا اريد ان استفيد من كم معلوماتك عن السيارات واناشدك ان تكتب مقالة عن التطور فى الفتيس الاوتوماتيك الذى وصلت فيه السيارات الى جير بوكس اوتوماتيك يصل الى ثمان سرعات وعن مدى استجابة السيارة مابين الضغط على بدال البنزين واستجابة السيارة للسرعة ولسيادتك جزيل الشكر

    • فى الحقيقة دائماً ما اسمع منك يا صديقى كلماتك الجميلة تلك .. شكراً لك على تعليقاتك الكريمة دوماً ..

      اعتقد ان عدد النسب أو السرعات فى اى ناقل يدوى كان او الى الغرض الأساسى منه هو التوفير فى معدل استهلاك الوقود وليس التسارع لأن تسارع السيارة والذى بديهياً يتناسب عكسياً مع السرعة القصوى يعتمد بصورة أكثر على الجير ريشيو ” Gear ratio ” لا اعرف مرادفها العلمى بالعربيه ولكن إختصاراً هى النسبة بين اسنان التروس داخل علبة التروس بين الترس الأساسى ومجموعة التروس الخاصة بالسرعات واعتقد ان لكل ترس نسبته الخاصة لتوفير الغرض المطلوب منه مثلا الترس الأول تجد الجير رشيو الخاص به مختلف عن الترس الاخير نظرا لان المطلوب من الترس الاول هو عزم اكثر من سرعة عكس الترس الأخير لذا فتلك النقطة هى الأمر الأكثر اهمية فى تسارع السيارة بشكل عام ، ربم يكون هناك نواقل بنسب اكثر توفر تسارعاً أفضل ولكن الاساس هو الجير ريشيو ..

      على فكره مرسيدس تطور الأن ناقل حركة اوتوماتيكى بتسع نسب