شارك

تقدم سبورتاج الحل النهائي لدى كيا لكروس أوفر مدمجة متميزة بإقتدار.

كيا سبورتاج 2012 .. صنعت للتآلق

Kia Sportage 2012 كيا سبورتاج 2012 .. صنعت للتآلق

حالة واضحة من الرخاء التجاري والتسويقي وحتى المعنوي والمادي، تعيشها العلامة الكورية الجنوبية كيا، ليس فقط في السوق المحلي المصري المحب لتلك العلامة، لكن في كافة أسواقها الرئيسية وحتى الغير رئيسية، حالة واضحة من احترام الذات والتشبع بطموح هائل جعلها تريد أن تنافس ليس فقط على قمة المبيعات في أسواقها، بل أيضاً في أن تنال رضا عملائها لتكتسب كل يوم عدد كبير من المحبين المخلصين وهو الأمر الأكثر أهمية عند أي شركة تبيع منتج، خاصة إذا كان منتجاً غاية في الأهمية والربحية مثل السيارات.

تلك الحالة أو دعوني أقول هذا الحلم الذي بدء في أن يتحقق، رغم أنه آتى ثماره بشكل واضح، إلا أنه أنه أضاف ثقلاً كبيراً على عاتق الشركة، فلقد تحولت في زمن قصير للغاية من شركة تنتج سيارات اقتصادية رخيصة السعر، إلى شركة تنتج سيارات جيدة بقدر كافي لتنافس على قمة فئتها، وهو ما أوجب على الشركة أن تبدأ في إنتاج طرازات ثورية تصميمياً، مع اهتمام واضح بالتفاصيل والارتقاء بجودة الخامات المستخدمة في تصنيع مواد ومكونات المقصورة، لتصبح سيارات كيا مثالاً يُحتذي به في تقديم سيارة أنيقة، عملية، قوية، واقتصادية في حلة مذهلة الملامح، ومكانة متقدمة تعطيها الدرجات العشر في اختبار التألق والعملية.

ولعل أحد أبرز طرازات كيا العالمية هي الكروس أوفر الرائعة سبورتاج، التي انطلقت مؤخراً في السوق المحلي بمحرك جديد أضاف إليها نكهة جديدة وجعلها تتربع بإمتياز على قمة فئتها تجارياً في السوق المصري، رغم حدة المنافسة في تلك الفئة، وتواجد منافسين أقوياء ذوي سمعة طيبة في تلك الفئة والشريحة السعرية، لكن سبورتاج بكل أمانة استطاعت أن تسجل حضوراً واضحاً في السوق المصري، جعلها الكروس أوفر الأولي في قائمة الاختيارات لكل مشتري جديد يريد شراء سيارة كروس أوفر تجمع بين العملية والأناقة والسعر المناسب.

التصميم

Kia Sportage DF كيا سبورتاج 2012 .. صنعت للتآلق Kia Sportage DR كيا سبورتاج 2012 .. صنعت للتآلق

سبورتاج 2012 تتميز بإطلالة مؤثرة بقوة، وملامح عصرية ملفتة وجذابة إلى حد بعيد، وأعدكم – بصدق – أنها أجمل كثيرا في الحقيقة من أي صورة تبرز مفاتنها ولمساتها الأنيقة، فهي مدمجة الحجم بشكل واضح في الخارج، ومريحة إلى حد مناسب للغاية في الداخل، كما أنها تمتلك الارتفاع المناسب عن الأرض الذي يميز تلك الفئة، وهو الأمر الذي يعطيها حضوراً قوياً للغاية، رغم أبعادها المدمجة والتي تبلغ 4440 ملم طولاً، و1614 ملم عرضاً، و 1635 ملم ارتفاعا، وهذه الأبعاد تعطي سبورتاج قاعدة عجلات تبلغ 2640 ملم.

المقدمة صارمة الملامح بنظرة المصابيح الأمامية القاسية التي تزينت بصف متألق من مجموعة من الموحدات الثنائية المضيئة LED يأتي بصفة أساسية في الفئات العليا من سبورتاج، مع شبكة التهوية الأمامية التي أصبحت تمثل توقيع كيا لكافة طرازاتها و المسماة بـ « فم النمر »، والذي يُكمل الهيئة القوية، مع المصدّ الأمامي المفتول العضلات، وغطاء المحرك المنساب بدقة، والمرتفع بهدوء أعلى المصابيح الأمامية.

’’ وأعدكم – بصدق – أنها أجمل كثيرا في الحقيقة من أي صورة تبرز مفاتنها ولمساتها الأنيقة ,,

الشكل الجانبي أنيق ببساطة، فرغم قلة تفاصيله بطبيعة الحال، فإنه يأتي متناسقا وغير متكلف، بعكس المقدمة، فهو مناسب ببساطة، كما تتألق الإطارات السبائكيه كبيرة الحجم بقياس 16 بوصة والتي ترتدي إطارات مطاطية قياس 215/70، والتي تم تغيير تصميمها وقياسها في نسخة EX لتكون بقياس 17 بوصه مع إطارات مطاطية قياس 225/60، كما يوضّح الخط البارز المار بالأبواب انسيابية السيارة، وفلسفتها التصميمية الحادة.

أما الخلفية فهي فتكمل بخطوطها الفلسفة الحادة الخطوط المعتمدة في المقدمة، فهي صارمة الملامح، حادة الطباع ومتناسقة رغم كثرة تفاصيلها، فالمصابيح الخلفية كبيرة الحجم، تعتمد أيضاً على منظومة إضاءة بتقنية الموحدات الثنائية المضيئة LED، كما تكثر الخطوط البارزة على الباب الخلفي للسيارة، الذي تتوسطه النافذة الخلفية الصغيرة نسبيًا وهى أحد عيوب السيارة حيث لا تسمح بمجال رؤية خلفي مناسب ومع إضافة ارتفاع السيارة عن الأرض تكون الرؤية الخلفية ضيقة الأفق للغاية، ولكن هذا العيب متواجد في أغلب طرازات الكروس أوفر إن لم يكن في كافة طرازات تلك الفئة.

المقصورة

Kia Sportage IF كيا سبورتاج 2012 .. صنعت للتآلق Kia Sportage IS كيا سبورتاج 2012 .. صنعت للتآلق

وفقاً لطموح كيا في أن تخطف البساط في تلك الفئة، قدمت مقصورة سبورتاج بفكر عملي، دون تنازل عن الجودة في المقام الأول، وخرج النتاج النهائي، عمليا جيداً مع جودة واضحة، لكن في قالب أنيق بامتياز، فمقصورة سبورتاج تتميز بقدرتها على سرقة إعجابك بسهولة، مع مزاياه المتعددة ويسر التعايش معها، لا تعقيدات رغم تفاصيلها الكثيرة، حيث تم تقريب كل أزرار التحكم في وظائف السيارة من متناول يد السائق، فضلاً عن زوايا دخول للأبواب الأمامية والخلفية، ومساحة داخلية جيدة للغاية تتراوح ما بين992 بوصه مربعة في الأمام، و977 بوصة مربعة في الخلف، وتمتلك سبورتاج قائمة مناسبة للغاية من تجهيزات الراحة، والرفاهية، وعوامل السلامة -التي سيتم ذكرها بتفصيل أكثر لاحقا- تأتي بصفة أساسية في فئات سبورتاج الأربعة، ففئة LX ذات المحرك سعة 1.6 لتر، تأتي بقائمة تجهيزات متضمنة مشغل أقراص مدمجة مزود بمداخل خاصة لتوصيل أجهزة تشغيل الملتي ميديا المحمولة، ومقودا متعدد الوظائف، تحكماً كهربائياً في النوافذ الأمامية والخلفية، والمرايا الخارجية، مكيف هواء مفلتراً، نظام مساعدة على الركن مكون من أربعة مستشعرات خلفية، بالإضافة إلى مقود آلي المؤازرة.

أما فئة EX ذات المحرك 1.6 لتر، فتزيد عن الفئة السابقة ما يلي، مستشعرات ضوئية لتشغيل الأضواء الأمامية أوتوماتيكياً، أمكانية ضم المرايا الجانبية كهربائياً، مثبت سرعة، مكيف هوائي أوتوماتيكي ومزدوج المناطق، كمبيوتر رحلات.

في حين تزيد فئة Highline للمحرك سعة 1.6 لتر عن الفئتين السابقتين ما يلي، نظام توصيل هاتفي بتقنية البلوتوث بتحكم من المقود، حزمة مقاعد رياضية مكسوة بالجلد، نظام المفتاح الذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك، فتحة سقف بانورامية، مرآة داخلية مزودة بشاشة مع كاميرا خلفية مدمجة مع نظام المساعد للركن.

أما أعلى فئات سبورتاج محلياً وهى فئة EX ذات المحرك سعة 2.0 لتر، فتمتلك نفس قائمة تجهيزات فئة Highline لكن مع محرك بسعة أكبر.

ولم تغفل كيا الجانب العملي في سبورتاج الجديدة، فقدمتها بغرفة أمتعة مناسبة، وغرف تخزين تنتشر في جميع أرجاء المقصورة، كما يمكن طي الصفّ الخلفي للمقاعد بصورة تامة، تساعد على مضاعفة المساحة التخزينية للسيارة.

المحركات وناقل الحركة

Kia Sportage PE كيا سبورتاج 2012 .. صنعت للتآلق Kia Sportage PT كيا سبورتاج 2012 .. صنعت للتآلق

كونها سيارة متعددة المهام، رياضية الملامح في المقام الأول، قدمت كيا سيارتها سبورتاج في السوق المحلي بقائمة جيدة للغاية من المحركات، تبدأ مع المحرك الجديد رباعي الأسطوانات من عائلة « ثيتا 2 » والمزود بتقنية حقن الوقود المباشر « GDI » الثورية، بالإضافة إلى نظام تنويع توقيت الصمامات المزدوج « D-CVVT » وهذا المحرك بسعة 1.6 لتر، قادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 140 حصانا – قوة وفق وحدة النظام الأوروبي PS- عند 6300 دورة في الدقيقة، كما يمكن لهذا المحرك توليد عزم دوران يبلغ 166 نيوتن . متر عند 4500 دورة في الدقيقة، ويستهلك هذا المحرك ما يوازي 7.0 لترات من الوقود كمعدل توسطي خاصة مع علبة التروس الأوتوماتيكية السداسية النسب.

كما يمكن طلب سبورتاج بنسخة أقوى من هذا المحرك دون تقنية « GDI »، بسعة 2.0 لتر وبقوة 166 حصانا، عند 6300 دورة في الدقيقة ، مع قدرته على توليد عزم دوران يبلغ 194 نيوتن متر، عند 4600 دورة في الدقيقة، وبتلك الأرقام المتميزة، يستطيع هذا المحرك الدفع بالسيارة من حالة الثبات وصولا إلى سرعة 100 كلم / س في غضون 10.4 ثوان، كما يتمكن من مواصلة الاندفاع للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 184 كلم / س.

ويمكن طلب سبورتاج الجديدة بنظام دفع أمامي، أو رباعي، بحسب الفئة، مع علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من ست نسب أمامية، ومزودة بخاصية النقل المتتالي.

عوامل الأمان

Kia Sportage SA كيا سبورتاج 2012 .. صنعت للتآلق Kia Sportage SSC كيا سبورتاج 2012 .. صنعت للتآلق

رغم أنها ليس متفوقة بشكل كبير فيما يخص عوامل الأمان مقارنة بمنافسيها الرئيسيين في السوق المصري ولعل أبرزهم نيسان قشقاي، إلا أن سبورتاج رغم هذا توفر بيئة داخلية آمنة بقدر كافي لكافة ركابها، فهي مزودة بنظام منع غلق المكابح، وعدد وسادتين هوائيتين، ونظام المساعدة على الركن، والذي يعوض الكثير من ضيق مساحة الرؤية الخلفية، فضلاً عن نظام مضاد للسرقة « إيموبلايزر »، ونظام فتح قفل الأبواب في حالة الإصتدام الجانبي بصفة أساسية، كما يمكن طلبها بصورة اختيارية بنظام المحافظة على الثبات « ESP »، ونظام المساعدة في التحكم في السيارة عند القيادة على التلال والمنقسم لنظامين منفصلين هما نظام المساعدة على الهبوط « DBC »، ونظام المساعدة على الصعود « HAC »، كما تمتلك سبورتاج بعض العوامل الإضافية مثل نظام مصابيح يعمل بالزينون.

 أسعار ومواصفات كيا سبورتاج 2012 في السوق المصري

أضف تعليقك، وشاركنا رأيك
  1. mohamed قال:

    أتقى الله

  2. محمد قال:

    سعرها مبالغ فية جدا

  3. mbadr قال:

    والله للأسف ناس بتتكلم من غير أى تجربة ياريت أى حد يكلم يكون جرب السيارة علشان كده بيوقع نفسه فى وزر
    وعلى فكرة السيارة أكثر من رائعة

  4. اسامه كمال قال:

    عربيه هااااااااااااااااايله عن تجربه

  5. ahmed قال:

    عربية ملهاش معنى كبيرة من برة و ضيقة من جوة ,موتور على الطبيعة متواضع , انا شايف الواحد يجبلة اوكتافيا بتمنها

    • ابو بشار قال:

      رايك للاسف سطحى انت لم تركب السيارة لذلك كونت رأيك

      • Ahmed قال:

        تم بالفعل تجربة السيارة اكثر من مرة عند صديق واراها مبالغ في سعرها و بحمد اللة تم شراء اوكتافيا فضي

        • mahmoud قال:

          الاوكتافيا سياره معقده والتكنولوجيا اليابانيه والكوريه والماليزيه افضل بكثير حتى فى الاعطال تجد اليابانى ممثلا فى الهوندا ثم باقى السيارات اليابانى وبعدها الكورى فى التصنيف واقلهم الاوروبى

  6. moustafa قال:

    دي عربيه معفنه بكل المقاييس و ضعيفه لابعد الحدود
    دا حتي عدادها اخره ١٦٠ كم/س
    يعني لو جابت ال ٩٠ يبقي رضا و خصوصا لو كانت العربيه مليانه و فيها شنط ابقي قابلني لو وصلت في سنتك
    ثانيا كل الناس عارفه يعني ايه كيا و مش محتاج اوضح اكتر

    • yousef قال:

      السرعة 160 يعني 240 واقصي سرعة 182

    • ابوبشار قال:

      على فكرة الراى مش تمام لان العداد 240 مش 160

    • عماد حسن قال:

      الظاهر ان فيه حد لسه بيفهم وعشان الواحد يبقي امين في نصيحته لازم يكون ركب عربيات لها وزن مش يكون راكب عربيه علي ادها فلما يركب عربيه ذي ده يفتكر ان العربيه ماحصلتش وانها وهم حقيقي هي وهم والناس بتضحك علينا عشان احنا بنضحك علي بعض العربيه رائعه من حيث الشكل والتصميم لاتصلح من حيث قوة المحرك او العفشه والتسارع الا لبنت وكمان لازم تكون بنت بيتي وياجماعه ماهي علي اد ثمنها لو عايز تجيب واحدة محترمه حتدفع نصف ثمنها زياده